TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستحوذ على ربع السوق العالمية للمنازل الذكية 2030

الإمارات تستحوذ على ربع السوق العالمية للمنازل الذكية 2030
الإمارات

دبي - مباشر: كشفت دراسة أجرتها عملاقة التكنولوجيا سامسونغ أن حجم المباني الذكية في الإمارات سينمو بمعدل سنوي قدره 11.73% ليصل إلى نحو 500 مليون درهم (113.8 مليون دولار) بحلول 2028، مرتفعاً من 33 مليون دولار عام 2018.

ويتوقع أن يرتفع حجم السوق العالمي إلى نحو 408 مليارات دولار بحلول 2030، ما يعني استحواذ الإمارات على أكثر من ربع حجم السوق العالمية.

ويظهر هذا الاتجاه ارتفاعاً حاداً في تقنيات المباني الذكية، مدفوعاً بتركيز دولة الإمارات على المعيشة الفاخرة، خصوصاً في دبي، علاوة على الابتكار، بحسب الدراسة.

وحدد موقع «تك بليون» عدداً من الأسباب التي تشجّع على الاستثمار في المنازل الذكية بدبي.

وقال الموقع إنه لا شك في أن دبي هي مرادف لكلمة الرفاهية، فهي معروفة بأسلوب حياتها الثري الذي يوفر الراحة في كل زاوية وركن من أركان المدينة، والمنازل الذكية ستضيف المزيد من الرفاهية إلى نمط الحياة الفخم هذا، ومزيداً من الربح كذلك.

وأضاف إن دبي تتمتع بالعديد من عوامل الجذب التي تستقطب المستثمرين في هذه البيئة المتنوعة، من العجائب المعمارية إلى أنماط الحياة الفاخرة، ودبي ومجتمعاتها الكبرى مثل الصفوح ومرسى دبي ونخلة جميرا على سبيل المثال لا الحصر، حيث يوجد لديها عدد كبير من العوامل الجذابة لمساعدة المستثمرين على الاستثمار في سوق دبي العقاري.

ويقبل سكان المنازل الذكية في دبي حالياً على استخدام الأقفال الذكية التي تستطيع التعرف على السكان وفتح الأبواب لهم، كما يزداد حالياً انتشار استخدام ميزات كفاءة الطاقة والاستدامة، ونظراً لتركيز دبي على الاستدامة، فقد تم دمج الأجهزة الموفرة للطاقة وأجهزة تنظيم الحرارة الذكية والألواح الشمسية لخفض استخدام الطاقة وتكاليف المرافق.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

مبيعات عقارات دبي تنمو 25% منذ بداية 2024

تقرير: 20.5% نمواً سنوياً بأسعار عقارات دبي حتى مارس 2024